Your search results

كل ما يجب أن تعرفه عن مؤشر الأسعار الرسمى فى دبى

Posted by admin on 14 يونيو، 2021
0

حان الآن موعدنا مع التقييم الشامل لمؤشر أسعار العقارات في دبي لشهر مايو 2020، خاصة مع ضرورة وجود جرد سريع للآونة الأخيرة؛ وذلك لاقترابنا من انتهاء العام الحالى.

على الرغم من استمرارية تفشى الوباء، ارتفع مؤشر مبيعات دبي في مايو 2020 بعد الانخفاض الهائل الذي حدث في الفترة من فبراير وحتى شهر مارس. على ما يبدو أن الحظر قد أثر بشكل ملحوظ على توجهات السوق العقارى فى دبى، حيث أدت الأزمة إلى إعادة تشكيل وجه نظر المستهلكين للتكيف مع الوضع الحالى، إذ زادت نسبة الطلب علي كل من الفلل والتاون هاوس؛ وذلك بسبب بحث الأغلبية عن عقارات يوجد بها مُلحقات خارجية، وروف، وحدائق ليكن لهم متنفس خاص بهم أثناء تواجدهم بالمنزل.

من خلال تتبع الأرقام القياسية الخاصة بالفلل والتاون هاوس فى دبى شهرياً، سوف نجد أن هناك زيادة حدثت فى شهر أبريل 2020، متبوعة بزيادة واضحة في مايو 2020. بلغت قيمة الزيادة 1.189 أى حوالى 1.031.855 درهم إمارتى، هذا وتعتبر تلك الزيادة البداية الحقيقية لإحياء السوق العقارى خلال العام الجارى

علاوة على ذلك، يمكننا القول بأن مؤشرات شهر مايو 2020 تشير إلى أن سوق العقارات يمر بمرحلة انتعاش أو مرحلة نقاهة، تتخذ شكل V؛ وذلك بسبب الانسجام الموجود بين كل من العرض والطلب.

بناءً على ذلك، فإن الصيف سيكون موسمًا واعدًا للغاية بالنسبة لسوق العقارات؛ وذلك ببساطة لأن معظم الناس لن يذهبوا في عطلة هذا العام، بل سيتحولوا إلى مجموعة مستثمرين نُشطاء؛ رغبة منهم فى الاستثمار والإستفادة من الفرص القادمة فى المستقبل، خاصة بعد انخفاض سقف الرهن العقاري وأسعار الفائدة التي شهدناها خلال الخمسة عشر عامًا الماضية.

لقد تم تصميم هذا الدليل ليكون نظرة عامة شاملة مُستخدمة من قِبَل الحكومات والمؤسسات المالية والمستثمرين والمستهلكين؛ لتتبع حركة السوق في البلد.

وأخيرًا، يُعد هذا الدليل وسيلة لقياس الأداء الكامل للكيانات المختلفة بناءً على مؤشرات محددة، والتى بدورها تعتبر مجموعة من المقاييس يتم تحديدها وفقاً للخصائص المتعددة التى تميز العقارات – مما ينقل صورة شاملة وواضحة للأفراد والمؤسسات.

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Compare Listings